هل اصلا يعتبر الهجاء شيء مهم؟

لديك العديد من انواع الاسئلة. لكن دعنا نقول انه كان الجواب في سؤال ما هو: Saturday  وانت (فرضا) لم تكن تعرف الهجاء الصحيح وقمت بكتابة  “Saterday” بدلا من ذلك. فهل ذلك له اثر في اجابتك؟ نعم وللاسف اكثر من 20% من اخطائنا تكون لهذا السبب. كلمة Saturday فقط مثال بسيط جدا. فانا شخصيا قمت بكتابة catagory بدلا من category  وقمت باخطاء مثلها ايضا. لذلك ابدا من الان وتدرب على الهجاء الصحيح للكلمات. لكن عموما لن يسالك في الاختبار لكي تهجئ اسماء معقدة او مدن وغيرها بل سيقوم بمراعاة ان تكون الكلمات اساسية , وبالرغم من ذلك الكثير من المتعلمين يواجهون صعوبة في ذلك.

ماهو الحل اذا؟

ساقوم بكتابة مجموعة من الكلمات التي يكثر احتمال ان تكون موجودة في الاختبار, فحاول ان تحضر دفترا وتقوم باعادة كتابة الكلمات مراعيا هجائها اكثر من ثلاث مرات (يمكنك ان تزيدها حسب ظروفك).

فهذه تصنيف الكلمات التي يحتمل ان تاتيك بالاختبار (تم ترتيبها من الاهم الى الاقل اهمية) حاول ان لايكون لديك خطأ في تهجئتها .. فقط ابحث عنها وستجد الكثير من الكلمات

  • اسماء الايام والشهور
  • الارقام
  • الملابس
  • المأكولات الاساسية
  • مجموعة كلمات AWL (قم بالبحث عنها)

ليس هذا فقط!!

التهجئة لا تشمل فقط تهجئة الحروف بل ايضا يفرق حالة الحرف فمثلا: (Monday) اجابة صحيحة و (monday) اجابة خاطئة. لذلك كل الاعلام يجب ان يكون حرفها الاول كبيرا. والكلمات الاخرى الحرف الاول يجب ان يكون صغيرا. الاعلام هي: الاسماء (سواء لانسان ام لجماد) والايام والشهور. لذلك اولي اهتمامك بهذا الجزء لكي لا تقع في الخطأ ايضا.