الاختيارات المتعددة من الأسئلة الشائعة في قسم الاستماع ومن واقع التجربة فإنه يعتبر من الأسئلة الصعبة في الاختبار وذلك بسبب تداخل المعلومات في بعض الأحيان على المتقدم للاختبار وهنا سنشرح لك أفضل استراتيجيات حل أسئلة الخيارات المتعددة.

من الأمور الإيجابية التي ستساعدك في قسم الاختبارات المتعددة هو انه يبدأ بالترتيب بنسبة تفوق الـ 70% أي انه سيتحدث عن الاختيارات بالترتيب فيختار المتحدث في الشريط المسجل الإجابة الأولى ومن ثم يلغيها وبعدها ينتقل للإجابة الثانية ويلغيها وفي النهاية يختار الإجابة الثالثة على سبيل المثال.

وقت قراءة الأسئلة لهذا القسم ليس بالوقت الطويل لذلك عليك ان تركز على تحديد الكلمات الرئيسية من الأسئلة ووضع دوائر حولها (الكلمات المفتاحية)، كما هو موضح في الصورة في الأعلى.

هنا ستستخدم استراتيجية استبعاد الخيارات وهي طريقة بسيطة ستقوم بتنفيذها اثناء الاستماع الى الشريط المسجل والتركيز معه فإنك ستتابع الإجابات واحدة تلو الأخرى لتعرف أي الإجابات التي قام الشريط المسجل باستبعادها وتضع عليها علامة الخطأ X.

اثناء الإجابة عليك اتباع ثلاث خطوات، قراءة السؤال وتحديد الكلمات المفتاحية كما هو موضح في الصورة، متابعة الشريط وقراءة الاختيارات.

ففيبعضالأحيانيذكرانالإجابة A هي الإجابة الصحيحة وبعدها يقول لك ان الخيار الصحيح هو C مثلا فهنا يجب عليك شطب الخيار A واختيار C وبعدها الانتقال الى السؤال التالي. لأنه في بعض الأحيان قد ينتقل الى السؤال الذي يليه وانت لا زلت تنظر في الخيارات السابقة وهنا ستعرف انه انتقل الى السؤال التالي عبر التركيز على الكلمات المفتاحية التي قمت بتحديدها مسبقاً، مثل كلمة timing.

وهنا في هذا الفيديو مثال على حل هذا النوع من الأسئلة:

https://www.youtube.com/watch?v=_qr77FLp820&t=54s