اجل هناك قائمة كلمات خاصة ستساعدك في الحصول على درجة مرتفعة في الآيلتس.

هذه القائمة تسمى بقائمة الكلمات الاكاديمية او بالإنجليزية academic world list ويرمز لها بالاختصار AWL.

وهذه القائمة في الآيلتس تحتوي على 570 كلمة اكاديمية وكلمات أخرى تستخدم في الحياة اليومية وسيكون لهذه الكلمات الأثر الكبير على تغير الدرجة في الآيلتس فهي ستجعلك ملماً بأغلب الكلمات التي ستواجهها في الاختبار سواء في القراءة او الاستماع بالإضافة الى انها سترفع مستواك في المحادثة والكتابة.

حفظ الكلمات هو جزء مهم جداً في اللغة وفي اختبار الآيلتس لكنه ليس اهم محور في الاختبار، حيث ان اللغة تنقسم الى ثلاثة اقسام أساسية وهي:

القسم الأول المهارة: أي أنك تستطيع ان تستمع وتفهم ما تسمع او تقرأ وتفهم ما تقرأ.

القسم الثاني المفردات: يجب ان يكون لديك تنوع في الكلمات حتى تستطيع مجاراة وفهم ما تسمع او تقرأ اثناء الاختبار

القسم الثالث القواعد: ولن نقوم بتخصيص ساعة محددة لمذاكرة القواعد فقد تكلمنا سابقاً عن أفضل طريقة لتعلم القواعد بدون دراستها بشكل مفصل في مقالة سابقة بعنوان هل القواعد (الجرامر) مهمة في الآيلتس ؟؟

هنا سنتحدث عن الطريقة الفعالة لحفظ الكلمات الاكاديمية الـ AWL او الكلمات والمفردات الأخرى.

بداية يجب عليك ان تخصص ساعة محددة يومياً لحفظ الكلمات، أي انه لا يجب عليك ان تتعدى الساعة الواحدة فقط في حفظ الكلمات، لماذا نخصص ساعة للحفظ فقط، الكلمات كما ذكرنا سابقاً مهمة في اختبار الآيلتس لكنها ليست الأهم على الاطلاق فهناك مهارات أخرى يجب ان تركز عليها وتطورها لكن هذه الساعة التي ستقضيها في حفظ الكلمات سيكون لها أثر نفسي ومعنوي كبير لديك لأنك ستشعر بالتقدم الذي تحرزه كلما حفظت عدد أكبر من الكلمات وستشعر ان اقتربت خطوة أخرى نحو تحقيق هدفك.

ويجب عليك ان تركز على طريقة استخدام المفردات لا ان تحفظها فحسب أي انه يجب عليك ان تهتم بترسيخ الكلمة ومعرفة طريقة استخدامها في الجمل بشكل أكبر من حفظها فقط.

ونحب ان نجيب هنا عن سؤال معين يواجه الكثيرين؟؟ هل احفظ أكبر عدد ممكن من الكلمات؟

الإجابة:

لا تقم بحفظ أكبر عدد من الكلمات لأنك حتى وإن قمت بحفظ قاموس كامل ستمر عليك كلمات غامضة في الاختبار، وهنا يجب عليك ان تفكر بالطريقة الأخرى وهي محاولة فهم معنى الكلمات من خلال سياق الجملة بالكامل قد لا تستطيع فهم الكلمة حرفيا لكنك ستفهم الى ماذا ترمز الكلمة من خلال فهمك للجملة. وبمجرد حفظك للكلمات الاكاديمية والتي هي أساس اختبار الآيلتس فإن فهم باقي الكلمات من سياق الجملة سيكون امراً سهلاً بالنسبة لك.

ولنت لست مرغما على حفظ قائمة الكلمات الاكاديمية بالكامل وذلك بحسب الوقت المتبقي للاختبار لكن إذا كانت لديك فترة كافية فنحن ننصحك بشدة بحفظ الكلمات والتدرب عليها ومراجعتها بالكامل.

وهذا الرابط يشرح طريقة حصولك على هذه القائمة:

https://www.youtube.com/watch?v=WLwkZR7nlDg