تكلمنا كثيراً عن الاختبارات التجريبية لكن لم نتطرق في أي مقالة بشكل خاص عن الاختبارات التجريبية وهنا سنتحدث بشكل مفصل عن الاختبارات التجريبية وطريقة عمل الاختبارات التجريبية.

الاختبارات التجريبية هي المقياس الحقيقي لمستواك في الآيلتس وهنا يكمن السر وراء الاختبارات التجريبية حيث انه يمكنك التدرب عليها وتطوير نفسك وتصحيح اخطاءك بشكل شخصي وتحديد الخطط اللازمة للحصول على الدرجة المطلوبة منك في اختبار الآيلتس.

ومن حرصنا على توضيح آلية الاختبارات التجريبية احببنا مشاركتكم هذه المقالة.

أولاً ماذا تعني كلمة اختبار تجريبي: هذه الجملة تعني أنك إذا قمت بتقديم هذا الاختبار في المنزل عن طريق مواقع الانترنت التي توفر اختبارات تجريبية ثم ذهبت الى مقر تقديم الاختبار الحقيقي فالدرجة التي حصلت عليها في المنزل ستكون نفس الدرجة التي ستحصل عليها في الاختبار الحقيقي، وهذه الاختبارات هي المقياس الرئيسي لمستواك في اللغة ومستواك في اختبار الآيلتس.

ثانيا تنقسم الاختبارات التجريبية الى نوعان: النوع الأول وهي الاختبارات (المزورة) والنوع الثاني وهي الاختبارات (الموثوقة)، ومن ضمن الاختبارات المزورة والتي تكون في بعض الأحيان بعيدة نوعاً ما عن الاختبارات الحقيقية هي التي تحصل عليها من الكتب التي لا تصدر من الجهات المشرفة على اختبار الآيلتس وهي عديدة جداً، وبالنسبة للاختبارات الموثوقة فهي الاختبارات الموجودة في كتب كامبريدج وهي الجهة المسؤولة عن اختبار الآيلتس أو بعض مواقع الانترنت ونذكر منها هذان الموقعان:

www.ieltsonlinetest.com

www.ielts-exam.net/practice_tests/

كيف تقدم الاختبار التجريبي؟؟، هنا ننصحك في البداية بزيارة أحد المواقع السابق ذكرها والدخول الى صفحة الاختبار مثلا قسم القراءة وان تقوم بطباعة صفحة الأسئلة وصفحة الأجوبة والبدء في هذا القسم من الاختبار.

ومن اجل ان تتضح الصورة بشكل أفضل هذا الفيديو يشرح بالتفصيل كيفية التقدم للاختبارات التجريبية عن طريق مواقع الاختبارات التجريبية او الكتب على حد سواء:

https://www.youtube.com/watch?v=Frp8EKokps4&t